مدرسة مجمع سيدى بشر الابتدائية
سجل معنا لتكن عضو فى اسرة مدرستنا


مدرسة المجمع الجودة والاعتماد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تربوى........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهيله

avatar

عدد المساهمات : 15
نقاط : 44
تاريخ التسجيل : 18/04/2009

مُساهمةموضوع: تربوى........   الجمعة مايو 08, 2009 2:42 am

36 - تعد استراتيجية حل المشكلات أكثر مقياس للطلاب ذوى الذكاء
‌أ) اللغوى
‌ب) المنطقى
‌ج) الحركى
‌د) الاجتماعى .


37 - أى أنواع التقييم التالية تصاغ نتائجه فى صورة تقريرية لاتخاذ قرار بشأن تطور الموقف التعليمى
‌أ) المبدئى
‌ب) البنائى
‌ج) التشخيصى
‌د) النهائى

38 - عندما يرغب معلم فى تقدير أداء أحد طلابه فى مهارة معقدة فإنه يلجأ إلى مقياس
( منشور


39 - عند التخطيط لتعلم المهارات المعقدة فان المعلم يراعى ان يتدرب المتعلم على ممارستها بصورة
‌أ) مركبة
‌ب) مجزئة
‌ج) عشوائية
‌د) مركزة

40 - كل مما ياتى من المواد المستخدمه فى تدريس الطلاب ذوى التعليم الحركى ما عدا..
‌أ) المجسمات
‌ب) الصناعات اليدوية
‌ج) الرحلات الميدانية
‌د) جداول البيانات


41 - المداخلة هى
‌أ) التدرج فى تلقين المعرفة
‌ب) طرح وجهه نظر أثناء الحوار
‌ج) إقحام فكرة فى سياق مختلف
‌د) مشاركة الاخرين فى توجهاتهم

42 - المهارات النفسحركية تعلم الأداء فيما عدا :
‌أ) الحسية
‌ب) الانعكاس
‌ج) العملية
‌د) القرائية
43 - أى من الأدوات التالية تفيد – أكثر من الأخرى- فى الاستدلال على صعوبات التعلم المعرفية لدى التلاميذ ؟
‌أ) اختبار تحصيلي
‌ب) اختبار الميول
‌ج) مقياس اتجاه
‌د) قائمة ملاحظة

44 - قامت مجموعة من المعلمين بتصحيح أحد الاختبارات المدرسية , فتباينت الدرجة التى حصل عليها الطالب من معلم لآخر , فأي الإجراءات التالية يمكن أن تراجعها إذا طلب منك ضبط هذا الاختبار ؟
‌أ) الصدق
‌ب) الثبات
‌ج) الموضوعية
‌د) الاجرائية

45 - يمكن للمعلم أن ينمى شعور الطلاب بمسئوليتهم نحو تعلمهم , ويزيد احساسهم بالضبط الذاتى من خلال إجراءات ليس منها ....
‌أ) تحديد إجراءات عمل التكليفات
‌ب) عدم تزويد الطلاب بملاحظات قبل تقديم التكليفات
‌ج) منح الطلاب الفرصة لتحديد الزمن اللازم لإنهاء التكليفات
‌د) إعطاء الطلاب الفرص لاختيار صور إنهاء التكليفات

46 - يسعى المعلم من خلال استخدامه لاستراتيجية التعليم التعاونى إلى أن يحقق ....
‌أ) رفع معدل التحصيل الدراسى لطلابه
‌ب) اكتساب الطلاب مهارات البحث والدراسة .
‌ج) اكتساب الطلاب مهارات الاتصال والتواصل الاجتماعى
‌د) بقاء أثر التعلم فترة أطول عند الطلاب

47 - معيار الحكم على جودة التواصل الفعال فى بيئة التعلم هو ...
‌أ) مدى توفر وسائل الاتصال
‌ب) مدى تحقيق الأهداف التعليمية
‌ج) المحتوى المعرفى للرسالة
‌د) اختزال عوامل التشويش

48 - عندما يبدأ المعلم شرحه للمفهوم بالكليات ثم بالأجزاء وينتهى بالعودة إلى إدراك العلاقات بين الأجزاء فإنه بذلك يستند إلى نظرية
‌أ) الاشتراط الجزئى
‌ب) الارتباط
‌ج) الاشتراط الكلاسيكى
‌د) الاستبصار

49 - عندما تلاحط أن طلابك يحبون المدرسة ويستمتعون بالتعلم فإن ذلك يعنى أن مناخ المدرسة يخاطب البعد
‌أ) الاجتماعى
‌ب) الوجدانى
‌ج) العقلى
‌د) النفسحركى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تربوى........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة مجمع سيدى بشر الابتدائية :: مدرسة مجمع سيدى بشر :: كادر المعلمين-
انتقل الى: